الأسعار في

  • RUB Russian Ruble
  • USD United States Dollar
  • EUR European Euro
  • TRY Turkish Lira
  • KZT Kazakhstan Tenge
  • IRR Iranian Rial
  • UAH Ukraine Hryvnia
  • SEK Sweden Krona
  • AED United Arab Emirates Dirham
  • LYD Libya Dinar
  • SAR Saudi Arabia Riyal
  • JOD Jordan Dinar
  • QAR Qatar Riyal
  • KWD Kuwait Dinar
  • GBP British Pound

سيدا

مدينة سيد و هي منطقة صغيرة تبعد مسافة 75 كم الى من مدينة أنطاليا، حيث يبدأ موسم العطل في هذا المنطقة من بداية شهر مايو و حتى نهاية سبتمبر، فالطقس خلال هذه الفترة يتميز بكونه معتدلا جافا. بالاضافة الى ذلك فإن هذا المنطقة تتميز بجودة شواطئه التي حاز العديد منها على جائزة "الراية الزرقاء" و هي رملية و ناعمة، مما يسهل الدخول للبحر و الاستمتاع بالسباحة هناك. و من أهم عوامل الجذب في هذه المنطقة، يوجد المجمع الاثري الضخم الذي يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من الفترات اليونانية و الرومانية القديمة. أما الجانب المثير للاهتمام هنا هي الحياة الليلة الصاخبة، و بالرغم من ذلك فأن المدينة تتميز بهدوئها و هذا أمر ملحوظ بالأخص في فصل الشتاء. كما أنه في هذه المنطقة لن تجدوا إختلاف بالنسبة لتكاليف المعيشة عما هي في مدينة أنطاليا، و تضم المدينة العديد من العقارات المناسبة من مباني منخفضة الارتفاع، الى فلل و شقق مع اطلالة نادرة و جميلة على البحر.

 

الموقع و المناخ لمدينة سيد: كما ذكرنا فإن المنطقة تبعد ما يقارب 75 كم للشرق من أنطاليا، و خلال فترة العطل من مايو و حتى سبتمبر، الجو المعتدل هو الذي يسيطر على مناخ المنطقة.

 

البحر و شواطئ المدينة: من أهم ما يجذب السيّاح الى هذه المنطقة، هو جودة شواطئه الرملية، حيث يمكنهم التمتع بسباحة مريحة و ممتعة و ذلك نظرا لنعومة رماله و امكانية الدخول للبحر بيسر، و خاصة اذا أحضروا العائلة معهم، فالأطفال أيضا يستمتعون بكل مزايا شواطئ المنطقة.

 

سهولة المواصلات في المدينة: الرحلة بالسيارة من مطار أنطاليا الدولي و حتى مركز المدينة في سيد تستغرق حوالي الساعة، و أيضا لا يوجد فرق كبير ان كانت الرحلة بالباص فالمسافة ليست بعيدة، و هناك العديد من شركات الباصات المخصصة لنقل السياح من المطار و الى المنطقة، فالمدينة تقع على الرطيق الفدرالي السريع، مما يتيح للباصات التحرك بسرعة و يسر من المطار نحو المنطقة.

 

المعالم السياحية للمدينة: من أكثر المعالم الملفتة للنظر في هذه المدينة، هو المعرض الأثري الذي يحتل قطعة كبيرة من الأرض في المدينة، و هو مليء بالاثار و القطع الاثرية من فترات عدة، اليونانية و الرومانية القديمة، أهم هذه الآثار: القبور القديمة، الركائز، توابيت و تماثيل و أطلال المعابد، و هناك أيضا مدرج قديم. و على بعد 7 كم من المدينة، تقع مدينة ماناجفات و التي يوجد بها شلال شهير، يقابله العديد من الرموز القديمة، التى حفرت على صخوره منذ أزمان، حيث يمكنكم مشاهدتها عند استخدام القارب، ومن مميزات هذه المنطقة ايضا وجود العديد من مزارع الاسماك المرقطة، حيث تستمتعون بالسمك الطازج، و هناك العديد من المطاعم التي ينصح بها في المدينة.

 

الأمن و السلامة في سيد: كالعديد من منطقةات تركيا، الأمن و السلامة في سيد لاشك فيهما، و تأخذ اهتماما خاصا من السلطات التركية، حيث أنهم يقومون بكل اللازم للحفاظ على سلامة السياح و توفير جو راحة لها على أعلى المستويات.

 

 

التعليم في سيد:  المدينة المجاورة لهذا المنطقة بها العديد من المدارس الخاصة و العامة، و نظام التدريس باللغة التركية. أما بالنسبة لأقرب المدارس التي تدرس بلغات أجنبية، فهي موجودة بأنطاليا أو ألانيا.

 

الثقافة و العادات في المدينة: يتوفر بالمدينة كل ما يتمناه هواة الحياة الليلة، فهناك الحانات و المراقص التي تفتح أبوابها طوال فترة الصيف، كما و يوجد العديد من المطاعم و المقاهي التي تقدم مجموعة و اسعة من الوجبات و الأطباق من المطبخ التركية، و يوجد أيضا هناك مطاعم خاصة تقدم وجبات من المطابخ الأروبية.

 

مستوى المعيشة في سيد: في مدينة سيد و ماناجفات بشكل عام تعد الأسعار أعلى قليلا عما هي في أنطاليا، ففي أيام التسوق بامكانكم شراء الفواكه و الخضروات لكل الأسبوع بأسعار منخفضة. لكت بالنسبة لاسعار بعض البضائع الأخري و الخدمات، فأنها تختلف قليلا عما هي في أنطاليا.

 

مميزات المدينة الصغيرة: المدينة تتميز بصيف صاخب و حيوي، أما في فترات الشتاء فإنها تنعم بهدوء المدينة الصغيرة، و يقل عدد سياحها و العاملين بشكل ملحوظ في فترة الشتاء.

 

العقارات في سيد: أغلبية ملّاك العقار هنا في سيد و الذين يرغبون بتملك العقارات، هم من البريطانيين، البلجيكيين، أو غيرهم من الأروبيين، و بالتركيز على المشتريين الأجانب، فإن القائمين على تطوير عمليات البناء و الانشاءات يعتمدون أعلى مستويات الجودة و الدقة العالية في الفلل و الشقق. بالنسبة للبناء نفسه، فإن أغلبية الأبنية منخفضة الارتفاع و لا تزيد عن 3 طوابق، فلذلك نجد أن أسعار العقارات هنا في سيد أعلى مما هي عليه في أنطاليا، هذه بالاضافة الى قلة الشقق و الفل المطلة عللى الساحل البحري.

 

أعرف المزيد
سيدا

هل لديكم سؤالاً؟ إتصل بنا

+90 532 133 69 97
+90 242 606 11 55
إرسل رسالة