الأسعار في

  • RUB Russian Ruble
  • USD United States Dollar
  • EUR European Euro
  • TRY Turkish Lira
  • KZT Kazakhstan Tenge
  • IRR Iranian Rial
  • UAH Ukraine Hryvnia
  • SEK Sweden Krona
  • AED United Arab Emirates Dirham
  • LYD Libya Dinar
  • SAR Saudi Arabia Riyal
  • JOD Jordan Dinar
  • QAR Qatar Riyal
  • KWD Kuwait Dinar
  • GBP British Pound

كالكان

    كالكان و هو من أحد المنتجعات الجنوبية المعروفة في تركيا، فهو يشتهر بالجبال المحيطة بالمطقة بالكامل، حيث المناخ المعتدل صيفا و دافئ شتاءا. و في كالكان تجد الشواطئ كبيرة و ممتدة لمسافات طويلة و مريحة، و كثير منها حاز على أعلى الجوائز الدولية. و من المثير في هذا المنتجع أن كالكان نفسه يذكرنا جدا بتلك البلدات الصغيرة في ايطاليا و اليونان، فهناك حوله العديد من المعالم الأثريه، و العوارض الخشبية. أما بالنسبة للعقارات في هذا المنتجع فهي تتمثل بمباني مخفضة الارتفاع، و بأسعار تتسم بارتفاعها قليلا عن متوسط اسعار عقارات المنطقة بشكل عام.

موقع المدينة و مناخها: كالكان واحد من المنتجعات التركية المعروفة جنوبا، و بحكم الجبال المحيطة بالمنطقة، فإن حرارة الهواء ترتفع صيفا من 35 الى 37 درجة، و تنخفض شتاءا الى ما يقارب 15 درجة سيلوزية.

البحر و شواطئ كالكان: في منطقة كالكان هناك العديد من الشواطئ الجميلة جدا، فالى الشرق من الواجهة البحرية للمدينة حيث الشواطئ التي حازت على جائزة "العلم الأزرق" في جودة الشواطئ، حيث المياه الصافية، و الرمال الذهبية التي تتميز بها شواطئ هذا المنتجع. و هناك يوجد شاطئ كابوتاش طويل المدى حيث يستغرق 10 دقائق بالسيارة، و شاطئ باتارا الذي رشّح في عام 2005 لجائزة أفضل شاطئ في العالم.

سهولة المواصلات في كالكان: كالكان على بعد ساعتين من مطار دالامان الدولي، و في موسم الصيف، و من اي مكان بالعالم قد قدمتم، فبإمكانكم استقلال الطيران المحلي من مطار دالامان الدولي للمجيء لمدينة كالكان.

المعالم السياحية في كالكان: كالكان المنتجع الصغير بشوارعه الضيق و زهورها المتشابكة، و المقاهي على طرقه، جعلت من المدينة مركز جذب، فهي تشبه البلدات الرائعة في اليونان و ايطاليا، و هناك أيضا على البحر تجد المتعة في الصيد، و عندما يقبل الشتاء فأن الثلوج البيضاء تكسو المدينة و تضفي اليها معلما جماليا مميزا. كما و يوجد العديد من الأماكن التاريخية المثيرة للاهتمام: كحصن تلوس، قبر الليسية في كاس، جزيرة كيكوفا، و المدن الليسية القديمة.

الأمن و السلامة في كالكان: كالعديد من المنتجعات الصغيرة، فإن كالكان يتميز بكونه منتجعا هادئا و آمنا و مناسبا للتمتع بعطلة مريحة. و مما يؤكد هذا، استثمار الملايين من قبل الأوروبيين في كالكان في مجالات مختلفة و أهمها المجال العقاري.

التعليم في كالكان: كالكان يوجد به عده مدارس حكومية حيث التدريس باللغة التركية، أما بالنسبة للمقيمين في مدينة كيش، فإن أقرب مكان للتعلم بلغة أجنبية هو منتجع فتحية القريب من المنطقة.

عادات و ثقافة المدينة: من أهم ما يميز منتجع كالكان هو جذبه لمحبي الرياضات المائية، كالغطس، التزلج على الماء، و التجديف، و أيضا الرياضات الحركية، الكقفز بالباراشوت. كما و يوجد العديد من الأندية الرياضية التي توفر المعدات اللازمة لكل عشاق الترفيه المائي. و ستجد في المدينة الكثير من العلامات باللغة الانجليزية حيث أن البريطانين يمثلون النسبة العظمى لهواة كالكان، فهناك الأطباق، المطاعم، و المقاهي على النظام الأروربي.
مستوى المعيشة في كالكان: يزور المدينة سنويا الاللاف من السيّاح الأجانب الذين يعدون من أرقى فئات السيّاح، و بناءا علة ما قدمته جريدة السن داي تايمز، فإن كالكان يتميز بجذبه هذا النوع من السيّاح، بالأخص السياح الذين عادة يقضون عطلهم في توسكانا و درودوني. كما و بيّنت صحيفة الجارديان البريطانية أن هذا المنتجع من أكثر المنتجعات تميّزا و يبعث راحة في النفس.

مميزات المدينة الصغيرة:  العديد ممن يزورون هذا المنتجع يشعرون أنه غير عادي بالنسبة لتركيا، ففي فترة العطل عدد السياح يتجاوز عدد السكان المحليين في كالكان، فالأجانب يجوبون الشوارع و تسمع همسهم و حديثهم بشكل مستمر، كما و تمتلئ المقاهي و المطاعم بهم، و كل هذا يضفي روحا أوربية للمدينة.

العقارات في كالكان: كما في كيش فإن كالكان تتميز بنقص الأراضي المخصصة لأغراض التنمية، مما يزيد من أسعار العقارات، و يجعلها في تزايد مستمر سنويا. أما على مستوى الانشاءات فإن المباني تتسم بانخفاض ارتفاعها، سواء كانت فلل أو  مجمعا سكنية. و بالنظر الى أن المدينة تعيش نشاطا على مدار الموسم السياحي، فهناك العديد من السياح الأجانب قد تملكوا فيللا و مساكن يأتون اليها لقضاء عطلهم صيفا.

أعرف المزيد
كالكان

هل لديكم سؤالاً؟ إتصل بنا

+90 532 133 69 97
+90 242 606 11 55
إرسل رسالة